مصر تسابق الزمن لتطويق اثيوبيا.. وقعت برتوكولا عسكريا مع بوروندي

مصر تسابق الزمن لتطويق اثيوبيا.. وقعت برتوكولا عسكريا مع بوروندي 

القاهرة -(الوفاق نيوز): أبرمت مصر برتوكول عسكري مع جمهورية بوروندي (إحدى دول حوض النيل)، اليوم السبت، في القاهرة. 

وأعلنت وسائل إعلام مصرية رسمية، أن بروتوكولا مشتركا للتعاون العسكري بين البلدين، وقع خلال لقاء رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمد فريد، مع رئيس قوات الدفاع الوطنى البوروندى الفريق أول بريم نيونجابو  والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً.

ووفقا لبيان المتحدث العسكري المصري، فإن رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أعرب عن إعتزازه بالعلاقات التاريخية الراسخة التى تربط بين مصر وبوروندى، مشيراً إلى توافق رؤى القيادة السياسية للبلدين الصديقين تجاه دعم جهود الأمن والإستقرار بالمنطقة.

من جانبه، أكد رئيس قوات الدفاع الوطنى البوروندى حرص بلاده على دعم آفاق التعاون العسكرى مع مصر خلال المرحلة المقبلة وتقديره العميق لجهود القوات المسلحة المصرية فى كافة المجالات.

وأعقب اللقاء جلسة مباحثات بين الجانبين تناولت بحث تطورات الأوضاع الراهنة وإنعكاساتها على الساحة الإقليمية والدولية، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء مجالات التعاون العسكرى.

برتوكول تعاون عسكرى مشترك بين مصر وبوروندي

وبحسب ما أعلنته القاهرة، فإن البروتوكول العسكري الموقع، يتضمن التعاون فى مجالات التدريب والتأهيل والتدريبات المشتركة بما يتيح تبادل الخبرات بين الجانبين. 

جاء ذلك في وقت تصاعدت الخلافات المصرية الإثيوبية بشأن سد النهضة.